ربما يكون بين برشلونة وريال مدريد منافسة تاريخية طويلة الأمد تعود إلى عقود مضت، ولكن قريبًا جدًا قد تتوافق مصالحهما.

في 18 أبريل 2021، تم الكشف عن اقتراح إنشاء دوري السوبر الأوروبي، حيث أكد اثني عشر من أفضل الأندية في أوروبا أنهم يعتزمون بدء الدوري الخاص بهم في منتصف الأسبوع لتحدي دوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك، انسحبت غالبية المجموعة من دوري السوبر ردًا على احتجاجات كبيرة بعد إطلاق الدوري.

والآن ينتظر باقي المدافعين عن المسابقة برشلونة وريال مدريد قرار محكمة العدل الأوروبية في النزاع ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والذي سيصدر قرارًا واجب النفاذ قانونًا فيما يتعلق بشرعية الدوري.

برشلونة وريال مدريد يحصلان على مليار يورو من دوري السوبر الأوروبي

 

في الواقع، وفقًا لـ فرناندو بولو، سيحصل برشلونة وريال مدريد على مليار يورو إذا صدر حكم لصالح دوري السوبر الأوروبي في 21 ديسمبر، حيث أنهما الناديان المؤسسان الوحيدان المتبقيان.

إذا حدث هذا، فسيتم القضاء على أزمة برشلونة المالية بأكملها على الفور، مما يسمح للعملاق الكاتالوني باستعادة مكانتهم على الجبهة المالية في الحال.

وزعمت التقارير أن الشكل الجديد سيتم تطبيقه بعد الموافقة المحتملة على المنافسة والإقرار بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لديه احتكار، وسيكون الشكل الجديد هو “المنافسة المفتوحة مع 60 ناديًا”.

سيكشف الوقت عما تنطوي عليه النتيجة، ولكن برشلونة يبحثون عن تخفيف كبير محتمل في مواردهم المالية، وهو ما يمكن الاستفادة منه لعدم حل ديونهم فقط؛ ولكن تحسين فريقهم.

بعد أن أعطت الأولوية للتعاقد مع لاعب خط وسط دفاعي وجعل التعاقد مع كل من جواو كانسيلو وجواو فيليكس دائمًا في الصيف المقبل، مثل هذا المبلغ بالتأكيد سيحل مشاكل البلوغرانا، وينعش خزائن الملكي.